تامين الرعاية التمريضية في المانيا Pflegeversicherung

 تامين الرعاية التمريضية في المانيا Pflegeversicherung هو تأمين تابع لنظام التأمين الاجتماعي ويعد من بين التأمينات الهامة التي تضمن تكافل اجتماعي حيث يوفر حماية كاملة للمخاطر المالية، وهو نظام إلزامي لذا يتعين على كل شخص في ألمانيا أن يشترك في نظام التأمين الصحي وكذلك تأمين الرعاية التمريضية، تعالوا بنا لكي نوضح في هذا الموضوع كافة التفاصيل الخاصة بالمميزات والتكاليف.

تامين الرعاية التمريضة في المانيا
تامين الرعاية التمريضة في المانيا


تامين الرعاية التمريضية في المانيا Pflegeversicherung

هناك خمس جوانب لنظام التأمين الاجتماعي في ألمانيا، من بينهم تأمين الرعاية التمريضية وكذلك التأمين الصحي وتأمينات المعاشات والبطالة والتأمين ضد الحوادث.

تجتمع تلك الجوانب الخمسة من التأمينات لضمان تكافل اجتماعي يشمل كافة فئات المجتمع سواء، وقد تم تحقيق ذلك بالفعل من خلال نظام مدروس بشكل جيد تم تطبيقه على كافة المواطنين الألمان.

تامين الرعاية التمريضية في المانيا Pflegeversicherung هو تأمين إلزامي وليس اختياري، يهدف إلى توفير الرعاية اللازمة لكبار السن وكذلك أي شخص محتاج إلى الرعاية في جميع الأوقات، حيث يتم توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالمعيشة اللائقة.

ما يجعل هذا النوع من التأمينات في غاية الأهمية بالنسبة لدولة ألمانيا هو طول الأعمار، حيث أن أغلب النساء والرجال يحتاجون لهذه الرعاية بعد بلوغ سن معين، كما أنه يتكفل أيضا بحالات الحوادث والعجز والتي يحتاج فيها الشخص للرعاية، لذا لا نتحدث هنا عن الرعاية الخاصة بالشيخوخة فقط، بل كل شخص يحتاج إلى رعاية طويلة الأجل داخل ألمانيا.

يتم توفير الرعاية المناسبة لكل شخص على حدة، حيث يوجد 5 مستويات من الرعاية التمريضية، وهنا يتم تقييم الحالةوالاحتياجات الخاصة بها وبالتالي إعطائها المستوى الذي يناسبها.

إذا كنت تسكن في ألمانيا وتحتاج إلى هذا التامينفعليك بتقديم طلب لكي يتم تحديد ميعاد للزيارة في المنزل، وبالتالي عليك بتوفير كافة الوثائق والفحوصات الطبية اللازمة لكي يتم التقييم الصحيح للحالة وبالتالي يتم تحديد المستوى الذي يناسب حالتك.

تامين الرعاية التمريضة في المانيا

الخدمات التي يوفرها تامين الرعاية التمريضية في المانيا Pflegeversicherung

يوفر هذا التأمين العديد من الخدمات التي تساعد المحتاجين إلى الرعاية بشكل كبير، ولذا يصفه الكثيرون بأنه من بين أهم ركائز التأمينات الموجودة في ألمانيا.

يقدم تامين الرعاية التمريضية في المانيا Pflegeversicherung كافة الخدمات التالية:

  • الرعاية الوقائية وكذلك صرف بدل الرعاية.
  • مساعدة شاملة للمرضى وذوي الإعاقة الغير قادرين على مواكبة ظروف حياتهم اليومية.
  • تقييم الحالة بناء على رؤية فريق مختص بذلك وبالتالي تحديد مستوى الرعاية الذي يحتاجه الشخص.
  • توفير الرعاية قصيرة الأجل والخاصة بالحوادث والأشخاص الذين لا يستطيعون العناية بأنفسهم لفترة مؤقتة.
  • تحسين المعيشة وتوفير التدابير الوقائية في المنزل مثل تصليح الحمام.

هذا جزء من الخدمات التي يقدمها تامين الرعاية التمريضية في المانيا Pflegeversicherung ولذا يعد من بين أنواع التأمينات الهامة التي تضمن تكافل اجتماعي مناسب.

الجوانب الثلاث للرعاية التمريضية

لا تتمثل الرعاية التمريضية في جانب واحد، وإنما تشمل 3 جوانب مختلفة، وسنحدثكم عنها بالتفصيل.

الجانب الأول من الرعاية التمريضية هو رعاية العيادة الخارجية حيث يتم توفير كافة الخدمات الخاصة بالعيادات الخارجية التي يحتاجها المريض.

أما الجانب الثاني يتمثل في الرعاية شبه الثابتة والتي تخص الأشخاص الذين يحتاجون للعناية بسبب سنهم وعجزهم عن القيام بالأنشطة اليومية، وهنا تكون الرعاية في أوقات معينة من اليوم.

أما الجانب الثالث فهو الرعاية الثابتة التي تتمثل في تقديم رعاية كاملة وشاملة بالنسبة للمرضى الداخليين الغير قادرين على مساعدة أنفسهم بأي شكل من الأشكال.

أهم شركات تأمين الرعاية التمريضية داخل ألمانيا

بالطبع لا بد من اختيار الشركة المناسبة التي تقدم الخدمات بشكل جيد، ويوجد عدد من هذه الشركات.

من بين أفضل الشركات الألمانية الخاصة بذلك شركة Alianz وشركة Barmenia وشركة Nurnberger وغيرها من الشركات الأخرى.

هذا حديث شامل ووافي عن كل ما يخص تامين الرعاية التمريضية في المانيا وعن أبرز مميزاته والخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى الجوانب والمستويات وافضل شركات التأمين، لذا أظنك قد فهمت وتعرفت الآن على مدى أهمية هذا التأمين وتوفيره للكثير من العدالة والتكافل الاجتماعي ما بين طبقات المجتمع بشكل عام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تأمين المنزل في ألمانيا أبرز المميزات والخدمات والتكاليف