تأمين العاطلين عن عمل في ألمانيا تفاصيل كاملة

 تأمين العاطلين عن عمل arbeitslosenversicherung هو تأمين يقدم حماية مادية بالنسبة لحالات البطالة بمختلف أنواعها، وهو جزء من التأمينات الهامة في ألمانيا، حيث يلقى اهتمام كبير من قبل الدولة نظرا لأنه قد يمر الشخص ببعض الظروف التي تعيقه عن العمل ولذا لا بد من توفير مصدر دخل لهذا الشخص ولمن هو مثله، تعالوا بنا لكي نتحدث عن موضوع مثمر وشيق عن كافة التفاصيل التي تخص تأمين العاطلين عن عمل في ألمانيا.

تامين العاطلين عن عمل
تامين العاطلين عن عمل


تأمين العاطلين عن عمل arbeitslosenversicherung

يوجد بعض الناس الذين لا يستطيعون أن يشغلوا عمل معين او وظيفة تمكنهم من كسب قوت يومهم، سواء كان بسبب قلة فرص العمل المتوفرة او حدوث أي ظروف خارجة عن إرادته مثل الغيابات التي تتعلق بالحالات السيئة للطقس، أو حالات الإعسار التي يتعرض لها اصحاب العمل وغيرها من الحالات الأخرى.

وحرصا من الدولة على الاهتمام بهذه الفئة من الناس قد أنشأت نظام تأمين العاطلين عن عمل arbeitslosenversicherungالذي يحقق ويضمن التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال توفير جزء مالي أو ما يسمى بالإعانة المالية لتلك الفئة في سبيل تمكينهم من العيش بحرية وكرامة حتى يستطيع الحصول على العمل.

وكالة التوظيف الفيدرالية هي المسؤولة بشكل أساسي عن هذا التأمين وعن توفير النظام وتحقيق التكافل الخاص به، من خلال تطبيقه بعدالة على كافة المستحقين للإعانة المالية والغير قادرين على العمل، ويتم هذا التمويل لهم حتى يتمكنوا من شغل وظيفة جديدة أو استئناف العمل القديم بالشكل الطبيعي.

بالنسبة لمصدر تمويل التأمين على العاطلين عن العمل فإنه يكون من خلال الاشتراكات التي يتم دفعها بشكل شهري بالنسبة للموطفين والعاملين في الدولة، كما يتحمل أرباب العمل جزء من المبلغ المدفوع للموظفين والذي يُقدر بالنصف، وبذلك يتحمل الموظف النصف ورب العمل النصف الآخر.

هناك بعض المشاكل التي تحدث بسبب عدم التوازن الموجود ما بين أعداد الموظفين وأعداد المستفيدين من تأمين العاطلين عن عمل arbeitslosenversicherung حيث يزداد عدد العاطلين عن العمل ويقل عدد الموظفين، مما يؤدي إلى خلل في التمويل، وبالتالي تسعى الدولة إلى تحسين هذه العملية وخلق التوازن من خلال خلق فرص عمل جديدة وزيادة أعداد الموظفين واستقدام عمالات من الخارج.

تامين العاطلين عن عمل

 

أبرز خدمات تامين العاطلين عن عمل arbeitslosenversicherung

هناك العديد من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها للعاطلين عن العمل، وهنا لا بد من توافر بعض الشروط لكي يتمكن الشخص من خدمات هذا النوع من التأمينات، وأبرزها بالطبع أن يكون عاطلا عن العمل بسبب ظروف خارجة عن إرادته تماما، مثل حالات إعسار أرباب العمل وحالات الطقس السيء وبعض الحالات الأخرى.

يتم تقديم تلك الخدمات التي سنوضحها بداية من فقد الشخص لعمله وحتى يستطيع استعادة هذا العمل أو التقدم لوظيفة جديدة، وفي حال تم ذلك تتوقف الإعانة المالية التي يحصل عليها من خلال تأمين العاطلين عن عمل arbeitslosenversicherung ويبدأ في الاعتماد على عمله الجديد.

بالنسبة للخدمات التي يتم تقديمها من قبل هذا التأمين تشمل إعانة البطالة الكلية والجزئية، كما تشمل أيضا توفير بدل عمل لوقت قصير في الحالات الاقتصادية الصعبة، والتي يتم التوقع فيها بإفلاس رب العمل او حدوث مشاكل اقتصادية قريبة تنذر بفقد الشخص لعمله.

يوجد خدمات بدل الطقس التي تتمثل في دفع البدل الموسمي، كما يوجد خدمات بدل الإعسار والمستحقة في حال لم يحصل الموظف على مرتبه في آخر 3 شهور، بالإضافة إلى الخدمات الخاصة ببدل النقل وغيرها.

تلتزم وكالة التوظيف الفيدرالية بتوفير فرص عمل جديدة لهؤلاء الأشخاص مع إقامة دورات تدريبية موسّعة وشاملة لشرح كل ما يدور في الوظائف الجديدة، وبالتالي تأهيلهم لسوق العمل في الأساس.

لا تكتفي وكالة التوظيف الفيدرالية بتوفير تلك الدورات فحسب، بل تضمن للعاطلين عن العمل إقامة تدريبات عملية ومنهجية منظمة للاستعداد بشكل جيد للعمل الجديد، وبالتالي خلق فرص عديدة للإبداع والنمو الاقتصادي في هذا المجال بشكل خاص وفي ألمانيا بشكل عام.

هذا حديث شامل وتفصيلي عن واحد من أهم التأمينات الموجودة داخل دولة ألمانيا وهو تأمين العاطلين عن عمل arbeitslosenversicherung وأظنك قد فهمت الكثير الآن وتعرفت على أبرز الأهداف ومصادر التمويل وغيرها العديد من المعلومات الهامة، والتي ساهمت في النهاية إلى إلمام شامل بالموضوع. 

شاركه على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق