تأمين المحامي في ألمانيا أبرز المميزات والشركات

 تأمين المحامي في ألمانيا Rechtsanwaltversicherung يعد من التأمينات الإلزامية والتي يجب على كل محامي الاشتراك فيها، وذلك من أجل تغطية كافة الخسائر المالية الناتجة عن المشورات الخاطئة التي يقدمها المحامي في بعض الظروف والأحوال، وبذلك يضمن هذا التأمين حقوق العملاء ويرد لهم تلك الخسائر، وهذا التأمين له العديد من الجوانب والتفاصيل والمميزات، إذا كنت تريد التعرف على كل ما يخصه تعالَ معي كي لكي نتحدث عن كافة التفاصيل.

تأمين المحامي في ألمانيا
تأمين المحامي في ألمانيا

معلومات عن تأمين المحامي في ألمانيا

بالطبع تمثل مهنة المحاماة أهمية كبيرة للغاية في أي مكان وأي دولة في العالم، وذلك نظرا لأن المحامي هو الوسيط ما بين المتهم والقاضي وهو الذي يحاول توضيح الأمور لكي يتم العدل.

ونظرا لحساسية هذه المهنة وأهميتها الكبيرة كان لا بد من الاهتمام بكافة جوانبها، وبالتالي ضمان حق المحامي وحق العميل أو الشخص الذي يدافع عنه، وهذا ما يمثله تأمين المحامي في ألمانيا Rechtsanwaltversicherung.

لكي يقوم المحامي بالدفاع عن شخص معين بالنيابة عنه لا بد أن يتم إبرام عقد وتوكيل ما بين الطرفين، ومن حق العميل أن يحصل على كافة التعويضات الخاصة بالخسائر المادية التي تحدث بسبب المشورة الخاطئة التي يقوم بها المحامي، وبالتالي يقدم هذا التأمين تغطية لتلك الخسائر، ولكن في غضون 3 سنوات من تاريخ إبرام العقد، حيث أنه بعد تلك المدة لا يحق للشخص أن يطالب بأي شيء.

لا شك في احتمالية حدوث الأخطاء في أي مهنة ومن بين المهن التي ربما يسبب الخطأ فيها الكثير من الخسائر المادية هي مهنة المحاماة، وبالتالي فإن هذه الخسائر قد تسبب الكثير من الضرر للعميل، ومن هنا كانت فكرة إنشاء هذا التأمين الذي يعد مميز بالنسبة للمحامي لدفع تلك التكاليف نيابة عنه، كما يعد أيضا مميز بالنسبة للطرف الثاني في العقد بحيث يضمن حقه في حال استحقاقه لأي تعويض.

تأمين المحامي في المانيا..

ما يغطيه تأمين المحامي في ألمانيا Rechtsanwaltversicherung

يوجد العديد من الجوانب الخاصة بتأمين المحامي والتي تتكفل بتعويض الخسائر المادية الناتجة عن أي مشورة قانونية خاطئة، وفيما يلي نوضح أهم النقاط التي يغطيها هذا التأمين:

يشمل تأمين المحامي حماية كاملة من كل الأضرار والخسائر المادية التي تحدث بسبب أي خطأ غير مقصود، ويوجد العديد من الأخطاء التي ربما تسبب خسارة مالية قد تكون كبيرة في بعض الأحيان، ومن بين أشهر الأخطاء نسيان موعد لجلسة معينة وتلف الأوراق والأصول وفقدان الدلائل والمستندات الهامة في القضايا وغيرها من الأخطاء التي ربما تكلف الكثير.

يتكفل تأمين المحامي في ألمانيا Rechtsanwaltversicherung بالدفاع عن المحامي في القضايا التي يتم رفعها ضده، والتي لا بد أن تكون ادعاءات خاطئة تماما، وهنا تتكفل شركة التأمين بدفع كافة التكاليف المالية الخاصة بالمحامي والقاضي.

يشمل هذا التأمين الأضرار التي تحدث في مكتب المحامي نتيجة لبعض المشاكل مثل عمليات السطو، حيث يتم تصليح كل الأضرار التي تحدث في المكتب.

هناك بعض الأمور الأخرى التي يتكفل بها تأمين المحامي وتشمل أي تلف في الممتلكات الخاصة أو التي تحدث في الشركات نتيجة خطأ غير مقصود من المحامين.

هذه هي الجوانب التي يغطيها ويلتزم بتعويضها تأمين المحامي، ولذا يعد من بين التأمينات المميزة والتي تقدم الكثير من الحلول في عديد من المشاكل.

شركات تامين المحامي في ألمانيا

يوجد العديد من شركات تأمين المحامي في ألمانيا Rechtsanwaltversicherung والتي توفر عقود مختلفة وبمميزات وخدمات رائعة، كذلك يتم توفير الكثير من طرق الدفع لكي تناسب كل محامي، وبذلك لا بد من اختيار الشركة بشكل جيد وقراءة البنود والعقد بدقة كبيرة.

من أشهر وأفضل تلك الشركات شركة Roland وشركة conceptIF وكذلك شركة DMN Rechtsschutz وغيرها من الشركات الأخرى.

تعد التكلفة متقاربة ما بين تلك الشركات وتعتمد على بعض العوامل التي تحدد المبلغ المُستحق من قبل شركة التأمين والذي يدفعه المحامي، ومن أهم تلك العوامل طريقة ونظام الدفع حيث يتم توفير نظام الدفع السنوي وكذلك النصف سنوي والربع سنوي.

هناك بعض العوامل الأخرى التي تحدد تكلفة تأمين المحامي في ألمانيا Rechtsanwaltversicherung مثل الضرر المتوقع في فترة التأمين والمبلغ المالي الذي تغطيه الشركة، والذي يتفاوت ما بين شركة والأخرى، لذا لا بد من اختيار الشركة التي تناسبك من حيث الخدمات ومن حيث المبلغ الذي تغطيه.

شاركه على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق