التامين الصحي في المانيا تفاصيل شاملة ومعلومات هامة

 التامين الصحي في المانيا يعد من الخدمات الرائعة التي ساهمت في تطوير منظومة الصحة بشكل كبير في هذا البلد الذي يشتهر بنظام صحي ممتاز، وقم تم إنشاء هذا النظام في عام 1984 أي منذ أكثر من 30 عام، وقد كتبنا لك هذا الموضوع خصيصا لكب تتعرف على أبرز مساهمات هذا النظام والخدمات التي يوفرها لك لكي تتمكن من الاستفادة منها، فقط تابع معي القراءة للنهاية لكي تتعرف على كافة الجوانب والتفاصيل الهامة.

التامين الصحي في المانيا
التامين الصحي في المانيا


التامين الصحي في المانيا

أصبح نظام التأمين الصحي مُتبع من قبل معظم دول العالم، وذلك نظرا لما يحققه من تكافل اجتماعي واهتمام كبير بكافة الجوانب الطبية للمواطن، ولا شك في أن ألمانيا تعد من أبرز وأفضل الدول وأكثرها تقدمها بالنسبة للنظام الصحي والخدمات الطبية.

في عام 1984 تم إنشاء هذا النظام لكي يكون إجباريا على كافة المواطنين، وأعني هنا كافة المواطنين بالمعنى الحرفي سواء الموظفين أو المتقاعدين أو أصحاب المهن الحرة وحتى طلاب المدارس والجامعات، وبالتالي يضمن نطام التامين الصحي في المانيا بيئة صحية آمنة واهتمام طبي بكل فئات المجتمع.

قد تتساءل عن المقابل الذي تتقاضاه شركات التأمين الصحي في ألمانيا، ومن الممكن أن نقول بأن هذا المقابل ربما لا يشعر به المواطن وخاصة الموظفين حيث يتم خصم جزء من الراتب الشهري بنسبة 14.6% يتحمل نصف هذه النسبة الموظف نفسه، أما النصف الآخر منها فيتحمله رب العمل المسؤول عن الموظف.

أما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة وطلاب المدارس والجامعات فإنهم يدفعون مقابل مادي بسيط لكي يتمكنوا من الحصول على كافة خدمات التأمين الصحي، حيث يدفع الطالب الذي تخطى حاجز ال 25 من عمره مبلغ حوالي 180 يورو في الشهر، أما بالنسبة للطلاب الأقل من 25 عام فإنهم يدفعون تقريبا نصف هذا المبلغ لشركات التأمين.

أتاح نطام التامين الصحي في المانيا لكافة أفراد الشعب الاشتراك في شركة التأمين التي تناسبهم، وبالتالي يمكنك أن تشترك في أي شركة ترغب فيها، ومع دفع المستحقات تتمكن من الحصول على كل الخدمات الطبية التي تساعدك في العيش بشكل آمن تماما.

التامين الصحي في المانيا

كل ما يخص نظام التامين الصحي في المانيا

يضم نظام التأمين الصحي في ألمانيا نوعان وهما النظام العادي او الحكومي والذي يشترك فيه حوالي 85% من سكان ألمانيا، وهذا النظام ضروري وإلزامي بالنسبة لمن يتقاضون أقل من 60750 يورو سنويا، ويوجد نظام آخر وهو النظام الخاص privat والذي يتم تقديمه لأصحاب القيمة العالية في الدولة والذين يتقاضون راتب شهري كبير، وهذا النظام مثله كمثل النظام العادي إلا أنه يتمتع ببعض الخدمات الأخرى مثل الغرف الخاصة وغيرها.

إذا كنت فرد واحد يمكنك أن تشترك في نظام التامين الصحي في المانيا وتدفع المقابل المادي المطلوب، أما أذا كنت تعول أسرة فتستطيع أن تشترك في النظام العائلي الذي سيوفر عليك الكثير من المال.

أهم ما يميز نظام التأمين الصحي في ألمانيا الخدمات العديدة التي يقدمها، حيث يملك كل الخدمات الطبية الضرورية للإنسان مثل كشوفات الطوارئ والكشف عند الطبيب الاختصاصي وعمل كافة التحاليل والفحوصات الطبية الضرورية بالإضافة إلى توفير معظم الأدوية بشكل مجاني تماما، وبهذا يعد شامل وكافي لكل ما يحتاجه الفرد طبيا وصحيا.

أفضل شركات التأمين الصحي في ألمانيا

يوجد عدد كبير من شركات التأمين الصحي في هذا البلد، وقد ذكرنا سابقا بأنه يمكنك الاشتراك مع أي شركة تأمين ترغب فيها، ونود أن ننوه هنا بأن هذه الشركات تتنافس سويا لجذب أكبر قدر من العملاء، وبالتالي يتم توفير بعض الخدمات الطبية في شركات معينة ربما لا توفرها شركات أخرى، كما أن الأسعار ربما تتفاوت بعض الشيء.

لذلك لا بد من الاهتمام باختيار الشركة المناسبة وعمل مقارنة شاملة ما بين شركات التأمين الموجودة، ولا يوجد أفضل من موقع check 24 لعمل تلك المقارنة حيث يوفر كافة الخدمات التي تقدمها الشركات بالإضافة إلى الأسعار.

من ابرز وأفضل الشركات الخاصة بمجال التامين الصحي في المانيا شركة AOK التي حققت الكثير من النجاح واستطاعت التأمين على ثلث سكان ألمانيا تقريبا، كما أن شركة DVK وشركة Alianz من الشركات المميزة أيضا، لذا ابدأ الآن في مقارنة الخدمات والأسعار واختر الشركة التب تحقق لك رغباتك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تأمين المنزل في ألمانيا أبرز المميزات والخدمات والتكاليف